top of page
  • صورة الكاتبAmmar Hashim

الربح من الانترنت : الاستضافة المجانية مناجم الذهب و الدولارات

في السنوات العشرين الاخيرة تطّور الانترنت ليتحول من كونه منجماً من الذهب الى منجماً للالماس أو قاصة للدولارات التي تنتظر ان تُفتح , وهذه الثروات المدفونة في قاع العالم الرقمي لا تنفذ لطالما هناك بشراً يستخدمون الانترنت يومياً. ان اقتناص واستخراج هذه الثروات ممكن لأي شخص يملك الارادة و الاداة معاً , فالصياد دون صنارته او شباكه لا يصطاد سوى الطحالب. ان اداة استخراج ثروات عالم النت عديدة ومتنوعة , في هذا المقال سألخص عملية الربح من الانترت من خلال اداة الاستضافة المجانية لاتها ببساطة اداة مجانية وفعّالة.

بوستر الربح من الانترنت باستخدام الاستضافة المجانية

إن قمت باستخدام الجوجل او أي من محركات البحث و قمت بالبحث عن "استضافة مجانية" فإنك ستحصل على مئات النتائج التي يدعوك كل منها للحصول على إستضافة مجانية دون مقابل , لذلك لا تقلق ان الاشتراك في استضافة ويب مجانية هو أمر سهل بطبيعة الحال ويمكن أن يكون نقطة انطلاق جيدة لتحقيق الربح من الإنترنت. لكن الخطوة التالية بعد الحصول على الاستضافة هي الخطوة الاهم والتي منها ستبدأ بجني الارباح , يمكنك الاختيار من بين الطرق ادناه.

نتائج استضافة مجانية لمواقع الويب في محركات البحث

افضل طرق الربح من الانترنت من خلال الاستضافة المجانية

1. الاستضافة المجانية لموقع تدوين وكتابة

ان الربح من الانترنت من خلال الاستضافة المجانية هي اهم الخطوات , حيث ستمنحك الاستضافة المجانية موقعاً في العالم الرقمي الذي منه يمكنك إنشاء مدونة خاصة بك تختص بموضوع او مواضيع تهتم بها مثل التكنولوجيا ، الصحة ، التعليم ، أو الطبخ أو الاخبار. بعد إشهار ونجاح المدونة وحصولك على متابعين يمكنك تحقيق الدخل و الربح من الانترنت من الإعلانات في داخل المدونة ، يمكنك وضع إعلانات على موقعك وكسب المال عندما ينقر الزوار عليها , أو يمكنك التسويق بالعمولة عن طريق الترويج لمنتجات أو خدمات على مدونتك ووضع روابط تابعة ، يمكنك كسب عمولات على كل عملية شراء تتم من خلال روابطك.


2. الربح من الانترنت عن التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية هي عملية بيع وشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت. تعتبر التجارة الإلكترونية جزءا من الاقتصاد الرقمي، وتشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعاملات التي تتم إلكترونيا.

يمكن لصفحتك او متجرك الالكتروني بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية ، تقديم دورات تعليمية ، أو البرامج و التطبيقات. حيث يمكنك عرض المنتجات للبيع في موقعك سواء التي تمتلكها او التي يمتلكها شخص تتشارك معه , ومن خلال بيع هذه المنتجات ستحصل على نسبة او عمولة عن كل عملية بيع.


3. موقع الكتروني خاص بالخدمات المستقلة

الخدمات المستقلة هي الأعمال أو المهام التي يقوم بها الأفراد لحسابهم الخاص ، بدون ارتباط طويل الأمد مع صاحب عمل محدد. يُعرف هؤلاء الأفراد بالمستقلين أو الفريلانسرز. يعمل المستقلون على مشاريع مؤقتة أو عقود قصيرة الأجل لعدة عملاء ، بدلا من الارتباط بوظيفة دائمة لدى جهة واحدة.

لذلك ربما تمتلك مهارات في التصميم او البرمجة , فالافضل لك ان تعرض خدماتك مثل التصميم الجرافيكي ، البرمجة، الكتابة ، أو الترجمة. حيث يمكنك الترويج الى نفسك من خلال موقعك الويب يستعرض مهاراتك في الخدمات التي تقدمها , ومن خلال هذه الخدمات ستحصل على زبائن و ارباح.


4. الربح من خلال إنشاء مواقع نيشيه

مواقع نيشيه هي مواقع تستهدف جمهورا متخصصا أو مهتما بموضوع محدد جدا. تُعرف هذه المواقع أيضا بمواقع النشاط المتخصص أو السوق المتخصص ، حيث تركز على محتوى أو منتجات تتعلق بمجال معين وتلبي احتياجات جمهور محدد. و من الأمثلة على أنواع مواقع النيشيه:

  • المواقع التعليمية المتخصصة: مثل المواقع التي تقدم دورات في لغة برمجة معينة أو تقنيات محددة.

  • مواقع الهوايات: مثل المواقع التي تركز على هوايات معينة كالخياطة، النحت، أو جمع الطوابع.

  • المواقع الصحية المتخصصة: مثل المواقع التي تقدم معلومات ونصائح حول حالات صحية معينة كمرض السكري أو الاضطرابات الغذائية.

  • المواقع الرياضية المتخصصة: مثل المواقع التي تركز على نوع محدد من الرياضة كالتنس أو تسلق الجبال.

  • المواقع الفنية والثقافية: مثل المواقع التي تستهدف محبي نوع معين من الفنون كالفن التشكيلي أو الأدب الفرنسي.

  • المواقع التجارية المتخصصة: مثل المتاجر الإلكترونية التي تبيع منتجات معينة مثل الأحذية الرياضية، الأطعمة العضوية، أو الأدوات التقنية.


ان اهم ميزات مواقع النيشيه انها تركز على محتوى عالي الجودة و تمتلك تفاعل عالي مع الجمهور , لذلك يمكنك إنشاء مراجعات حول احدى مواضيع النيشيه أو تقييم هذه المواضيع , أو يمكنك تخصيص البرامج الاعلانية و الدعائية في الصفحة.


5. إربح المال من التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمكنك إرسال العروض والترويجات عبر البريد الالكتروني من خلال صفحتك او موقعك الالكتروني , ويمكن ان تكون عروض ترويجية ملكاً لك او لعملاء تشاركهم نسبة من الارباح او المبيعات.


6. إكسب المال من إنشاء دورات تعليمية عبر الإنترنت

ان كنت تمتلك حضوراً و معرفة في تخصص محدد فيمكنك تقديم دروس و دورات في مجالات تخصصك و كسب المال.


كيف أربح من الانترنت ؟

للربح من الانترنت من خلال الاستضافة عليك بإتباع خطوات رئيسية , حيث هذه الخطوات سترشدك الى اسهل و اسرع طريق لتحقيق الارباح من الانترنت.

1. احصل على استضافة مجانية لمواقع الويب , ابحث عن استضافة مجانية بمميزات ممتازة , قم بالمقارنة بين استضافة مجانية و اخرى.

2. صمم موقعك الالكتروني ليكون واجهة تجارتك , ربما تحتاج الاستعانة بشركة تصميم مواقع او ربما تحتاج ان تقرأ قليلا عن تصميم المواقع الالكترونية.

3. حدد طريقة الربح من الانترنت , إختر الطريقة التي تمتلك بها اكبر جزء من المعرفة و القدرة.

4. قم بتحسين ظهورك في نتائج محركات البحث لمضاعفة الارباح.

5. قم بالترويج المجاني لموقعك في مواقع التواصل الاجتماعي.

4. قم بتطوير وتحديث الموقع ليتماشى مع مجريات التطور.


أخيراً , يمكن لاستضافة الويب المجانية أن تكون نقطة انطلاق للعديد من الأنشطة التي يمكن أن تدر عليك دخلا عبر الإنترنت. من المهم الاستثمار في تعلم بعض المهارات الأساسية مثل السيو ، التسويق الرقمي ، وإدارة المحتوى لتحقيق النجاح في هذه المجالات.

٥٬٩٢٠ مشاهدة

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page